الرئيسية أخبار الوزارة



اسحاقات تفتتح البازار السنوي لمنتفعات المركز السعودي للكفيفات
 
 
 
تحت رعاية معالي وزيرة التنمية الاجتماعية السيدة بسمة موسى اسحاقات افتتح المركز السعودي لتأهيل وتدريب الكفيفات بالأردن يوم الأحد الموافق 9/12/2018 بازاره السنوي الخاص بإنتاج طالبات المركز ، والذي يضم منتجات متنوعة مصنوعة بأيدي الطالبات الكفيفات كالمواد الغذائية والمشغولات اليدوية المختلفة من نسيج ونول وحرف يدوية.

واستمعت اسحاقات الى شرح موجز من مديرة المركز إيناس الطائفي عن اوضاع المركز وانجازاته المختلفة واهدافه الاجتماعية التي تساعد وتمكن الفتيات الكفيفات بأن يكن افراد منتجات في مجتمعاتهن.

وجالت معالي الوزيرة داخل أقسام المركز المختلفة مبدية إعجابها  بالخدمات و النشاطات المنهجية واللامنهجية والبرامج التدريبية التي يعقدها المركز في إطار مُمَنهج و على وجه الخصوص طباعة القرآن الكريم بلغة برايل للمكفوفين ضمن استراتيجيات منبثقة من تخطيط يسعى لتحقيق هدف محدد هو تأهيل ذوات الإعاقة البصرية من كافة انحاء الوطن العربي. 

هذا و قد حضر الافتتاح الأستاذ محمد العتيق نائب رئيس البعثة في سفارة خادم الحرمين الشريفين في الأردن والزميلة رانيا البدر من القسم الإعلامي في سفارة المملكة العربية السعودية
كما حضر الدكتور يزيد الشهري من الملحقية الثقافية السعودية و الدكتور أحمد بني ملحم مدير المعهد الوطني للتأهيل المجتمعي في جامعة مؤتة والسيدة وفاء العمد مديرة الشؤون النسائية في وزارة الأوقاف ،
 والأستاذ المحامي عبد الرحمن الوليدات ، والمهندس عبد الرحيم البقاعي ، الشيخ محمد غازي أبو صوفة .
كذلك حضر عدد من مسؤولي الوزارات الأردنية و عدد من أعضاء الجمعيات والمنظمات التي تُعنى بفئة ذوي الإعاقة البصرية  

يذكر ان البازار السنوي للمركز سيستمر لمدة خمس أيام وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق 9/12/2018 ولغاية يوم الخميس الموافق 13/12/2018من الساعة التاسعة صباحا و حتى الخامسة مساءا.
حيث يأتي تنظيم البازار تماشياً مع تحقيق أهداف المركز في تفعيل قدرات الأفراد ذوي الإعاقة البصرية و تسليط الضوء على إنتاجهم و تنمية مهاراتهم ليكونوا أشخاص فاعلين و منتجين في مجتمعهم .