الرئيسية أخبار الوزارة



وزيرة التنمية الاجتماعية تستقبل السفيرة الكندية في عمان
 
 
 
وزيرة التنمية الاجتماعية تستقبل السفيرة الكندية في عمان
عمان - استقبلت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات في مكتبها اليوم الاثنين ، السفيرة الكندية في عمان دونيكا بوتي، وبحثت معها تعزيز أوجه ومجالات التعاون المشترك في عدد من القطاعات الاجتماعية والتنموية.
وأكدت اسحاقات خلال اللقاء على اهمية برامج وخدمات الوزارة واليات توطيد الشراكة في الخدمات الاجتماعية مع كندا وتنفيذ المشاريع الاجتماعية النوعية .
واستمعت السفيرة الكندية إلى شرح من الوزيرة اسحاقات حول ما نفذته الوزارة وفريق الحماية الاجتماعية خلال جائحة كورونا، مشيرة الى تنفيذ العديد من البرامج من بينها توسيع تغطية المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية لتشمل عمال المياومة والعاملين في القطاع غير المنظم ، اضافة الى تفعيل حساب الخير لدعم المتضررين والقطاعات المتضررة من الأزمة فضلا عن برامج الدمج الاجتماعي لذوي الاعاقة داخل مجتمعاتهم.
كما استعرضت الوزيرة خدمات الرعاية والحماية الاجتماعية التي تقدمها الوزارة للفئات المستهدفة ، والشراكة مع مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني العاملة في المملكة واليات تسهيل حصول الجمعيات والمنظمات المحلية والاجنبية على تمويل لتنفيذ برامجها وانشطتها.
واشارت الى ان الحكومة حددت جدولا زمنيا منذ بدء معاملة التمويل الى حين الحصول عليه بالموافقة بما لا يزيد عن شهر تسهيلا على الجمعيات وانسجاما مع معايير الشراكة التي تنفذها الوزارة مع الجمعيات والمنظمات.
وقالت اسحاقات ان لجنة حكومية متخصصة ، تستقبل الطلبات وفق معايير واسس واضحة وشفافة، تقدم تسهيلا للجمعيات للحصول على التمويل بما يتلائم مع برامجها وانشطتها واهدافها والغاية التي شكلت من اجلها.
ولفتت الى ان حرية تكوين وتشكيل الجمعيات مكفولة بموجب الدستور حيث تجاوز عدد الجمعيات المسجلة في المملكة 6600 جمعية اكثر من 60% منها تشرف على اعمالها وزارة التنمية الاجتماعية.