الرئيسية أخبار الوزارة



فرق تفتيش ميدانية مشتركة بين وزارتي الصحة والتنمية على دور الحضانات
 
 
 
فرق تفتيش ميدانية مشتركة بين وزارتي الصحة والتنمية على دور الحضانات

عمان 21 حزيران (بترا)- اتفقت وزارتا التنمية الاجتماعية والصحة على ارسال فرق تفتيش ميدانية مشتركة إلى دور الحضانات، للتأكد من الالتزام بدليل إجراءات العمل والتدابير السلامة والوقاية الصحية للحد من انتشار فيروس کورونا.
وقال مدير مديرية الأسرة والحماية في الوزارة محمود الجبور اليوم الاحد، إن الوزارة عممت على مديرياتها في محافظات المملكة ورؤساء اقسام الأسرة، للتنسيق مع مديريات الصحة في المحافظات، لإجراء زيارات ميدانية إلى دور الحضانات، للتأكد من الالتزام بدليل اجراءات العمل والتدابير السلامة والوقاية الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا.
وبين الجبور لوكالة الانباء الأردنية (بترا) أن فرق التفتيش المشتركة ستتأكد من مدى التزام الحضانات التي باشرت عملها باستقبال الأطفال، وتزويد الجهات المعنية بتقارير المتابعة والتوصيات، واتخاذ الاجراءات والعقوبات في حال تبين مخالفة الحضانة لما ورد بالدليل.
وعممت وزارة التنمية يوم 4 حزيران على دور الحضانات الواقعة ضمن اختصاصها دليل إجراءات العمل والتدابير السلامة والوقاية الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا، بهدف الحصول على إشعار يبين أن الحضانة مستوفية للشروط المطلوبة لاستقبال الأطفال.
--(بترا)