الرئيسية أخبار الوزارة



التنمية وبرنامج الأغذية العالمي يوقعان اتفاقية تعاون
 
 
 

عمان -أبرمت وزارة التنمية الإجتماعية ، الإثنين 23/12/2019، اتفاقية تعاون مع برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ أحد برامج المساعدات لدى برنامج للاسر الفقيرة  في جميع  محافظات المملكة.
ووقع الاتفاقية الوزيرة بسمة اسحاقات والمديرالقطري والممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي سارة جوردون جيبسون.
وقالت اسحاقات أن الاتفاقية تهدف إلى الوصول إلى الأسر الأكثر حاجة في المملكة للعمل على الحد من الفقر وستشرف الوزارة على توزيع 10 الاف طرد  غذائي من خلال البرنامج .
وثمنت اسحاقات  جهود برنامج الأغذية العالمي التي تسهم في تطوير وتعزيز القدرات الوطنية للحد من الجوع عن طريق توفير الأغذية وغيرها من الموارد اللازمة.
ومن جانبها ، قالت جيبسون "يعتبر فصل الشتاء من أصعب الأوقات في العام على الأسر الفقيرة، حيث يجبر البعض على الاختيار بين تزويد مصادر للتدفئة أو الملابس الشتوية أو شراء الطعام، فهذه الطرود الغذائية تعمل على تخفيف الضغط على هذه الأسر وضمان أمنها الغذائي".
 وأضافت  وتماشيا مع الأولويات الوطنية، سيركز البرنامج على دعم الجهود الوطنية للحماية الاجتماعية، فإن هذه الشراكة بين وزارة التنمية الاجتماعية وبرنامج الأغذية العالمي تعتبر خطوة أولى نحو هذا الاتجاه.
الناطق الإعلامي للوزارة أشرف خريس اوضح  أن  الوزارة ستبدأ العمل مباشرة بعد توقيع الاتفاقية لتنسيب اسماء الاسر المستفيدة من البرنامج  وتحديد جدول زمني للتوزيع، موضحا أن المساعدات ستشمل توزيع الطرود الغذائية  بالإضافة إلى 10 كغم من الطحين .
واشار خريس إلى أن  الحصص المقررة ستوزع للمديريات حسب احتياجاتها وسيخصص 400 طردا غذائيا لمركز الوزارة لتوزيعها في الحالات الطارئة للاسر المحتاجة في فصل الشتاء.
وبدوره  بين رئيس قسم المبادرات الملكية عيسى الهباهبة ان اختيار الاسر سيجري بالتنسيق مابين القسم وضباط الارتباط في المديريات ووفقا لنظام المساعدات الالكتروني وحسب الشروط المعمول بها، مؤكدا ان الاولوية ستعطى للأسر الأشد حاجة والتي لم تتلقى اي مساعدات لمدة طويلة 
 
ويعمل برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة في الأردن منذ 1964 ، ونفذ 50 مشروعًا للتنمية والاستجابة لحالات الطوارئ بالشراكة مع الحكومة الأردنية  والمؤسسات المحلية.