الرئيسية أخبار الوزارة



انطلاق أولى ورشات المركز العربي للقضاء على الفقر
 
 
 

انطلقت الاربعاء أولى ورشات المركز العربي لدراسة السياسات الاجتماعية والقضاء على الفقر متعدد الابعاد  لمناقشة التقرير العربي الثاني حول الفقر المتعدد الابعاد  تنفيذا لقرار مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الدورة 39 والذي عقد مؤخرا برئاسة الاردن في عمان   .
ويتباحث الخبراء ،على مدار يومين ، اليات و مؤشرات الفقر متعدد الابعاد فضلا عن دعم المركز العربي  من النواحي الفنية و تعزيز جهود الدول العربية الرامية في الحد من الفقر .
ومن جانبه ،قال الوزير المفوض في جامعة الدول العربية طارق النابلسي أن ورشة  اليوم نظمت  بالشراكة مابين جامعة الدول العربية و منظمة الامم المتحدة للتنمية الاقتصادية و الاجتماعية لغرب اسيا "الاسكوا" ومكتب اليونيسف الإقليمي في عمان ووزارة التنمية الاجتماعية الأردنية التي تستضيف أيضاً المركز العربي للفقر.
واضاف أن ورشة اليوم  تشكل انطلاقة هامة للمركز من اجل البدء بوضع الاسس الفنية و خطط العمل للحد من الفقر من خلال اقتراح سياسات قابلة للتنفيذ على واقع الارض والتي تنعكس بشكل ايجابي على حياة المواطن العربي .
وثمن النابلسي الجهود الحثيثة التي بذلتها وزارة التنمية الاجتماعية في الاردن لتنفيذ قرار مجلس وزارء الشؤون الاجتماعية العرب لانشاء المركز ووضع نظام واليات تقيم .
وقال الناطق الاعلامي في وزارة التنمية الاجتماعية اشرف خريس أن الوزارة تعد النظام الاساسي للعمل المركز العربي لدراسة السياسات الاجتماعية والقضاء على الفقر وسيعرض على الدول العربية  حال الانتهاء منه  تمهيدا للاقرار من الدول  الاعضاء  بشكله النهائي و العمل بموجبه .
ويأتي التقرير العربي الثاني حول الفقر المتعدد الابعاد استجابة لقرار صادر عن المجلس الوزاري للشؤون الاجتماعية في جامعة الدول العربية ويهدف إلى تقييم الفقر المتعدد الأبعاد في المنطقة العربية