الرئيسية أخبار الوزارة



إسحاقات تفتتح "بنت بلادي"
 
 
 

مندوبا عن صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة ، افتتحت وزيرة التنمية الإجتماعية بسمة موسى إسحاقات اليوم الأربعاء معرض " بنت بلادي " للمرأة الاردنية المنتجة في مركز" زارا للمعارض- فندق حياة عمان" الذي أطلقته الشركة العربية الاولى لتنظيم المعارض ومؤسسها بلال البرماوي.

وقالت اسحاقات أننا نسعى إلى دعم المرأة الاردنية وتحسين ادائها لتتمكن من إدارة مشاريعها الخاصة ومواصلة انشطتها واعمالها الانتاجية وزيادة خبراتها لمواكبة متطلبات سوق العمل. واضافت بأن مثل هذه المعارض تساعد
النساء المبدعات لعرض منتوجاتهن من منسوجات ومحيكات وحرف يديوية ومنتجات غذائية من خلال دعوة غرف الصناعة والتجارة للاطلاع على هذه المنتجات والنظر في مسندة هؤلاء النساء في تسويق منتجاتهن. 

وتأتي مبادرة المعرض إنطلاقا من المسؤولية المجتمعية تجاه دعم المرأة وتمكينها اقتصاديا استجابة للتوجيهات الملكية السامية في تفعيل دولة الانتاج ، بتوفير منصة واسعة للمرأة المنتجة تمكنها من عرض منتجاتها للمجتمع والقطاعات الاقتصادية وللجهات الداعمة.

ويهدف المعرض، الممتد في الفترة مابين 17-20/7/2019، إلى الوصول إلى المرأة في كل اقاليم المملكة ومنحها مساحة مجانية في اكبر معرض متخصص لعرض المنتجات الى جانب تحسين قدراتها وتطويرها لفتح فرص استثمارية وفتح المجال للمرأة الأردنية المنتجة للتعريف بالمنتج الأردني عالميا.

ويشارك في المعرض 1700 مشاركة في مجالات الازياء والمنسوجات والحرف اليدوية والأغذية والمشروبات .

البرماوي بدوره وجه الدعوة لكافة المؤسسات وطالبها بدعم المرأة الأردنية المنتجة بشكل مباشر ، وشكر البرماوي جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة لرعايتها للمبادرة وهو ديدن جلالتها في دعم المرأة الأردنية .

والجدير بالذكر أن هذا المعرض يعد من أكبر المعارض التي تم تنظيمها للمرأة الاردنية المنتجة و تعد من الافكار الريادية التي تم تطبيقها بهذا المعرض بإيجاد مكان مناسب لعرض منتجات المرأة الأردنية.