الوحدات الادارية المساندة

       يعنى المكتب بتسهيل مهام الأمين، وتأمين كافة الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لإنجاز العمل بسهولة ويسر، كما يقوم المكتب بتنسيق جميع الأنشطة المتعلقة بالمكتب ومتابعتها مع الوحدات الإدارية المختلفة في الوزارة، ومن ناحية أخرى التنسيق والترتيب مع جميع الجهات الخارجية ذات العلاقة بمجال عمل السجل، ويعمل على إبراز صورة ايجابية عن قيادة السجل في حرصها على التميز في تقديم الخدمات المطلوبة. ويتولى المكتب المهام التالية:

 

  1. الإشراف على ادارة كافة أعمال السكرتاريا اللازمة لمكتب أمين عام سجل الجمعيات، من اتصالات وطباعة وتوثيق وفهرسة وتصوير وسكرتارية والشكاوى المقترحة.

  2. إدارة مواعيد أمين عام سجل الجمعيات وتحضير الملفات والوثائق والدعم اللوجستي وكل ما يلزم للاجتماعات والفعاليات التي يشارك بها. 

  3. استقبال ضيوف أمين عام سجل الجمعيات وتسهيل مهمتهم، وتأمين وسائل النقل للوفود الزائرة بالتنسيق مع المديريات المعنية في الوزارة.

  4. استلام البريد والمراسلات والمعاملات الواردة لمكتب أمين عام سجل الجمعيات، وتدقيقها، وفهرستها، وتوثيقها، وتتبع سيرها ومتابعة الإجراءات اللازمة بخصوصها، ورفع تقرير أسبوعي حولها لأمين عام سجل الجمعيات.

  5. التنسيق مع ديوان سجل الجمعيات حول توثيق وتسجيل البريد الصادر من مكتب أمين سجل الجمعيات والوارد الذي يصل لمكتب أمين سجل الجمعيات مباشرة.

  6. متابعة شؤون السفر لأمين عام سجل الجمعيات والحجوزات، وإجراء المراسلات اللازمة.

  7. التنسيق مع المديرية المعنية في الوزارة لتأمين جميع اللوازم والقرطاسية والأجهزة والأدوات اللازمة لمكتب أمين عام سجل الجمعيات.

  8. التأكد من تقديم خدمات النظافة والترتيب لمكتب أمين عام سجل الجمعيات وقاعات الاجتماعات ومكاتب الموظفين العاملين في المكتب.

  9. إعداد خطة العمل السنوية للمكتب ومتابعة تنفيذها.

  10. المشاركة في تطبيق معايير التميز المؤسسي.

  11. الاطلاع على الإجراءات الخاصة بالتحضير لعقد اجتماعات مجلس إدارة سجل الجمعيات.

  12. متابعة المعاملات والمراسلات المتعلقة بشؤون مجلس إدارة سجل الجمعيات، والتأكد من توثيقها وفهرستها لدى امانة السر.

  13. التنسيق مع الوحدات الإدارية في سجل الجمعيات، وصندوق دعم الجمعيات، والجمعيات وجميع الجهات ذات العلاقة.

  14. يتولى المكتب الإشراف على مهام  امانة سر مجلس ادارة سجل الجمعيات، وهي:

  • صياغة وتوثيق قرارات المجلس وتزويد اعضاء المجلس والمديريات الفنية بها وحسب الاصول المتبعة.

  • الإشراف على إعداد نظام الاتصال الداخلي والخارجي للمجلس، وحضور الاجتماعات الإدارية وتوثيقها وترميزها ومتابعتها.

  • الإشراف على الإجراءات الخاصة بالتحضير لعقد اجتماعات مجلس إدارة سجل الجمعيات وتحضير ملفاته.

  • حضور جلسات مجلس إدارة سجل الجمعيات وتوثيق محاضر الاجتماعات.

  • متابعة قرارات مجلس إدارة سجل الجمعيات.

  • اعداد التقارير الدورية حول منجزات المجلس.

  • المشاركة في تطبيق معايير التميز المؤسسي.

  • الاشراف على عمليات البريد الصادر والوارد للمعاملات المتعلقة بدائرة سجل الجمعيات في الوزارة وكافة المعاملات المتعلقة بالتمويل الاجنبي المرتبط بلجنة التمويل الاجنبي المشكلة بموجب قرارات رئاسة الوزراء.

 

كيف تقيم محتوى الصفحة؟