Logo 2 Image




الإعلانات

تعلن وزارة التنمية الاجتماعية عن حاجتها لتعبئة وظيفة "مدير مديرية الأبنية والمساكن"

للتقدم على الوظيفة الشاغره الكترونيا يرجى زيارة موقع الاستقطاب الخارجي لهيئة الخدمة والإدارة العامة 

https://applyjobs.spac.gov.jo

وذلك ابتداء من صباح يوم الخميس الموافق  13/3/2025م ولغاية نهاية دوام يوم الاحد الموافق   23/3/2025م على أن يرفق بطلب التوظيف الإلكتروني كافة الوثائق المطلوبة 

 

تفاصيل الوظيفة الشاغرة:

الوظيفة :مدير مديرية الأبنية والمساكن

الغرض الوظيفي :

تختص الوظيفة بـالتخطيط والإدارة والمتابعة لمشاريع إنشاء وشراء وصيانة وتطور الأبنية ومساكن الاسر العفيفة ومتابعة ادامة عملها وطرح العطاءات اللازمة لهذه الغايه ومتابعة تزويدها بالخدمات الأساسية ومتابعة عمليات استئجار واستملاك مباني وتخصيص اراضي لصالح الوزارة والجمعيات الخيرية التابعة لها أواي مشاريع تكلف بها الوزارة ويشمل ذلك اعداد وتصميم النماذج والمخططات الهندسية والمواصفات الفنية ومتابعة تنفيذ الاتفاقيات التمويلية والاستشارية والعطاءات وفق المواصفات المعتمدة للمشاريع.

المهام والوجبات المسؤليات الوظيفية الأساسية :

  1. يضع اهداف المديرية بالتنسيق مع أهداف الوزارة والخطط التنفيذية الزمنية لتحقيق تلك الأهداف ويتابع تنفيذها .
  2. يدير ويتابع ادامة وتأهيل الابنية القائمة وصيانتها وتطويرها ومتابعة اعداد جداول الكميات وطرح واستلام عطاءات الصيانة.
  3. يشرف ويتابع انشاء ابنية جديدة تابعة للوزارة أو تكلف بها الوزارة من موازنة مشاريع اللامركزية أومصادر التمويل المختلفة  ويتأكد من عمل الدراسات الهندسية والتصاميم للمباني الخاصة بالوزارة لغايات طرح العطاءات وفق الموصفات المطلوبة من حيث مراعات طبيعة العمل والمنتفعين او المراجعين ومراعتها  لذوي الإعاقة والنوع الاجتماعي وغيرها من موصفات فنية بالتعاون مع الوحدات الإدارية المعنية وبما يتوافق مع قيمة المخصصات المالية المتوفرة لهذة الغاية.
  4. يشرف على استملاك الأبنية لصالح الوزارة عن طريق الشراء المباشر او التبرع او التخصيص من دوائر حكومية أخرى.
  5. يدير ويتابع تنفيذ واستلام مشروع مساكن الاسر الفقيرة من حيث الانشاء والصيانة والشراء في جميع محافظات المملكة وتاهيل الاسر الفقيرة المستحقة لمساكن.
  6. يعد النماذج والمخططات الهندسية والمواصفات الفنية للوحدات السكنية الفقيروالعفيفة وبما يتوافق مع قيمة المخصصات المالية المتوفرة لهذة الغاية ويتأكد من تضمينها للعقود والاتفاقيات.
  7. يتابع تنفيذ المبادرات الملكية السامية بانشاء وصيانة  وشراء المساكن والابنية في جميع محافظات المملكة.
  8. يتأكد من إجراءات تأهيل الاسر الفقيرة على مشروع المساكن بعد اجراء الزيارة الميدانية المترتبة على ذلك تمهيدًا لتنفيذ المشروع.
  9. إدارة ومتابعة ومراقبة تنفيذ الخطط الادارية والفنية والمالية ومتابعة تنفيذ الاتفاقيات التمويلية والاستشارية لمختلف المشاريع المتعلقة بعمل المديرية بالتنسيق ما بين كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية المشاركة والمنفذة لمختلف عناصر المشروع.
  10. يتابع عمليات اخلاء المباني المستأجرة القديمة وتشكيل اللجان اللازمة بذلك.
  11. يشرف ويتابع اعداد المواصفات وطرح عطاءات الطاقة الشمسية والسخانات الشمسية على مباني الوزارة.
  12. يتأكد من صرف المطالبات المالية الخاصة بجميع العطاءات حسب الأصول.
  13. يضع خطط لمجابهة الطورئ والأزمات ويتأكد من جاهزية المباني للظروف الطارئة حسب الأصول ويشارك  في أعمال لجنة الطورئ المركزية.
  14. يشارك في أعمال لجان استئجار واخلاء المباني والمساكن.

الكفايات الفنية المطلوبة بمستوى متقدم :

  •  إدارة المشاريع الهندسية والتمويلات
  • إجراءات طرح العطاءات
  • تطبيق الموصفات والمقاييس والمعايير الدولية
  • إدارة الازمات والطوارئ
  • التقييم الهندسي للأبنية والمساكن
  • عقد وتنفيذ ومتابعة الاتفاقيات

الكفايات الإدارية والسلوكية المطلوبة بمستوى متقدم :

  • التفاوض الفعال
  • إدارة المخاطر
  • اتخاذ القرار ومعالجة المشكلات
  • إدارة وتوجيه الافراد
  • الاتصال والتواصل الفعال
  • التشبيك وبناء العلاقات 
  • التوجه نحو متلقي الخدمة
  • المساءلة

الشروط العامة للوظيفة :

  1. ان يكون المتقدم اردني الجنسية .
  2. بكالوريوس كحد أدنى في الهندسة المدنية (ابنية وإنشاءات) .
  3. الجنس : ذكر أو أنثى .
  4. أن لا يزيد عن 48 سنة .
  5. ان لا يكون من المتقاعدين المدنين او العسكرين او متقاعدي الضمان الاجتماعي .
  6. خبرة (10) سنوات كحد ادنى في مجال الوظيفة ، منها (5) سنوات في (غرض الوظيفة)  و (5) سنوات في وظائف إشرافية مرتبطة بالوظيفة .

الوثائق المطلوبة :

1- صورة عن المؤهل العلمي.

2- صورة عن معادلة المؤهل العلمي لخرجي الجامعات غير الأردنية من وزارة التعليم والبحث العلمي.

3- صورة عن عضوية نقابة المهندسين.

4- صورة عن  شهادات الخبره.

الدورات المطلوبة :

ان يكون حاصلا على دورة واحدة على الاقل في مجال اختصاص الوظيفة .

1-دورة متقدمة في مجال التصميم الإنشائي للمباني

2- دورة متقدمة في مجال تقييم وإعادة تأهيل المباني والمنشآت القائمة

3- دورة في مجال العقود والمنازعات.

4- دورة متقدمة في الأتوكاد.

4- دورة تقنيات الهندسة المدنية متقدمة وإدارة الانشاءات

ان يكون حاصلا على دورة واحدة على الاقل في المجال الاداري والاشرافي .

1-دورة في المتابعة والتقييم

2-دورة في إدارة المشاريع

3- دورة في مجال إدارة الجودة

4-دورة في مجال إدارة المخاطر

5-دورة في مجال المهارات القيادية

علما بانه لن يتم استقبال اي طلب او وثيقة بعد انتهاء فترة تقديم الطلبات الكترونيًا                                                                                                               

كيف تقيم محتوى الصفحة؟