الرئيسية اهم الاخبار اخبار ونشاطات التنمية والتدريب المهني يوقعان اتفاقية تأهيل مركز الرصيفة لتأهيل وتشغيل الاشخاص ذوي الاعاقة

التنمية والتدريب المهني يوقعان اتفاقية تأهيل مركز الرصيفة لتأهيل وتشغيل الاشخاص ذوي الاعاقة

Image may contain: 3 people, people smiling, people sitting, table and indoor

التنمية والتدريب المهني يوقعان اتفاقية تأهيل مركز الرصيفة لتأهيل وتشغيل الاشخاص ذوي الاعاقة

وقعت وزارة التنمية الاجتماعية ومؤسسة التدريب المهني اتفاقية بخصوص تدريب وتأهيل الاشخاص ذوي الاعاقة على مختلف المهن والحرف اليدوية في مركز تأهيل وتدريب وتشغيل المعاقين في الرصيفة التي تتناسب مع قدراتهم وامكانياتهم وتسهل عليهم عمليات التحاقهم بهذه المراكز في المراكز القريبة من سكناهم.

واشارت وزيرة التنمية الاجتماعية هاله لطوف بعد توقيع الاتفاقية الى أهمية الحاق الاشخاص ذوي الاعاقة في مثل هذه المراكز بهدف دمجهم في مجتمعاتهم وتطوير قدراتهم بما يوفر لهم فرص عمل مناسبة ومطلوبة في سوق العمل بذات الوقت من خلال تصميم وتطوير البرامج والانشطة التأهيلية المناسبة.

واكد رئيس مجلس ادارة مؤسسة التدريب المهني وزير العمل ظاهر الغزاوي على أهمية الديمومة في تقديم خدمات التأهيل والتدريب الفني والمهني والتقني لهذه الفئة من ابناء المجتمع وتمليكهم الخبرات والمهارات اللازمة لاجتيازهم دورات التدريب المتخصةة التي تعقد لهم.

وتنص الاتفاقية على ادارة وتشغيل مركز الرصيفة لتأهيل وتدريب وتشغيل الاشخاص المعاقين وتحديد احتياجاته من الموارد البشرية والمعداث والاثاث اللازم، وتصميم البرامج وتطوير انماط الانشطة وتحديث التدريبات التأهيلية الخاصة بالاشخاص المعاقين ممن يعانون من اعاقات بسيطة، كخطوة اولى ثم يصار الى المراكز الاخرى تباعا للوصول الى سلسلة من المراكز تتمتع بخدمات ذات جودة ونوعية تلبي احتياجات المواطنين مرتاديها.

يشار الى ان هذه المراكز تقدم خدمات التدريب على مهنة الخياطة والحاسوب وتصنيع الحقائب وتجليد الكتب ومهنة الحلاقة في قسم الذكور في حين ان قسم الاناث يقم الخياطة ايضا والتدبير المنزلي ومهنة الكوافير والتجميل واشغال يدوية اخرى حرفية منزلية.