الرئيسية أخبار الوزارة



اسحاقات تؤكد ان دور الرعاية تقدم جميع الخدمات التي تقدمها الاسرة الطبيعية
 
 
 
في زيارة مفاجئة ،تفقدت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات اليوم دار رعاية الاطفال في عمان ، احدى الدور الحكومية التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية والتي تعنى برعاية الاطفال الذكور من عمر 10 الى 16 سنة وحمايتهم.

كما وشرح  مدير الدار على مسامع الوزيرة  واقع  الخدمات التي تقدمها الدار للاطفال من  الايتام ومجهولي النسب وضحايا التفكك الاسري والعنف.

كما واستمعت الوزيرة الى مطالب واحتياجات الاطفال واطلعت على سجلات الانشطة التي تقدم لهم والبرامج التي تشرف عليها الدار ، موعزة الى تلبية احتياجاتهم وبذل المزيد من الجهود لحمايتهم ورعايتهم.

واكدت اسحاقات ان دور الرعاية تقدم جميع الخدمات التي تقدمها الاسرة الطبيعية لاطفالها مثل خدمات الايواء كالطعام واللباس والمبيت والصحة والتعليم في مدارس خاصة وعلى نفقة الحكومة. 
واشارت الى  اهمية هذه الدور في حماية الاطفال المحتاجين للحماية والرعاية وتوفير كافة انواع الرعاية للاطفال للنهوض بسويتهم من كافة النواحي الاجتماعية والتعليمية والفكرية والنفسية والقيمية والثقافية والصحية. 

وجالت الوزيرة  في اقسام الدار وتبادلت الحديث مع الاطفال بشأن الخدمات المقدمة لهم وابرز احتياجاتهم مشيرة الى حرص الوزارة على تحسين الخدمات المقدمة لهم والعمل على تأهيلهم ومساعدتهم على بناء مستقبل أفضل. 

كما وتوفر الدار بالاضافة الى خدمات الارشاد النفسي والاجتماعي وتعديل السلوك للاطفال انشطة لا منهجية مثل قاعات الكمبيوتر ومحاضرات في العديد من الموضوعات الدينية والاجتماعية من خلال مشرفين يعملون في الدار ومتطوعات من المجتمع و رحلات ترفيهية ورحلة عمرة لاطفال الدار..