الرئيسية أخبار الوزارة



وفدا طلابيا من معهد الدوحة للدراسات العليا يزو وزارة التنمية الاجتماعية
 
 
 

وفدا طلابيا من معهد الدوحة للدراسات العليا يزو وزارة التنمية الاجتماعية

استقبلت وزارة التنمية الاجتماعية وفدا طلابيا من برنامج العمل الاجتماعي في معهد الدوحة للدراسات العليا برئاسة الدكتور حمود عليمات في مقر الوزارة اليوم بهدف الاطلاع على تجربة الوزارة في تقديم الخدمات الاجتماعية للمواطنين وواقع التعامل مع القضايا والمشكلات المجتمعية والانسانية. 

وقال مساعد الامين العام للرعاية والحماية محمود الجبور خلال كلمة ترحيبة له بحضور مدراء وموظفي الوزارة المعنيين ان العمل في قطاع التنمية الاجتماعية يرتكز في اساسه على مبادئ حقوقية وأطر تشريعية انسانية تنظم وتحسن من طبيعة الخدمات المقدمة كونها تعنى بالانسانية.

 

وبين الجبور طبيعة الخدمات الاجتماعية التي تقدمها الوزارة وسياساتها الاجتماعية المتمثلة بادوار الوزارة الاساسية واولويات العمل فيها الهادفة الى تحسين الخدمات الاجتماعية المقدمة  للمواطنين والانتقال من الرعاية المؤسسة الى الرعاية الاسرية لبعض الفئات المنتفعة من خدمات الوزارة بهدف اعادة دمجها في اسرتها ومجتمعاتها المحلية.

واستعرض الجبور للوفد كافة برامج الوزارة وما يتعلق منها باهمية تخصصية العمل مع الحالات من خلال التأكيد على دور الاخصائي الاجتماعي واستمرار متابعته للحالات التي يعمل بها. وما تتطلبه مهنة العمل الاجتماعي من وضع معايير مهنية خاصة بكل رتبة وظيفية وكل مسمى للعاملين الاجتماعيين تعمل الوزارة عليه الآن من خلال مهننة العمل الاجتماعي.

بدوره اشاد الحمود رئيس الوفد بالدورالمحوري الذي تضطلع به وزارة التنمية الاجتماعية منذ تأسيسها وأهمية هذا الدور وتكامليته في تقديم الخدمات الفضلى والمثلى للمواطنين المنتفعين من مختلف الخدمات الاجتماعية اذ تعد مثل هذه الزيارات هامة ومثرية للطلبة توفر لهم المعرفة والخبرة والفرصة الحقيقة في مسيرتهم العملية والعلمية.

وأضاف الحمود ان التجربة الاردنية في مجال وقطاع العمل الاجتماعي مميزة وان وزارة التنمية الاجتماعية توفر الخبرات العملية التي تعد ضمن مستوى متطور في المنطقة العربية وذات طليعة ايجابية في التعامل مع المواطنين المنتفعين من خدماتها.

واستمع الطلبة الى شرح مفصل من المدراء المعنيين عن طبيعة الخدمات المقدمة في قطاع الاسرة والحماية وقطاع الاحداث والامن المجتمعي، وقطاع شؤون الاشخاص ذوي الاعاقة وطرف تقديم الخدمات الاجتماعية في مراكز الرعاية والحماية التابعة للوزارة وللجهات الشريكة.

يذكر ان الوفد الطلبي سيجري عددا من الزيارات الاستطلاعية للعديد من مراكز ودور ومؤسسات الحماية والرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة بهدف الوقوف على أرض الواقع والاطلاع على التجربة الاردنية في هذا المجال.