الرئيسية أخبار الوزارة



اسحاقات : السياق المجتمعي الحالي يتطلب جمعيات قادرة ومؤهلة
 
 
 

افتتح  نيابة عن وزير التنمية الإجتماعية بسمة إسحاقات  مساعد الامين العام للإدارة والتطوير المهندس عصام الشريدة اليوم الاثنين، ورشة عمل "فرص تحسين الدخل والتشغيل في سوق العمل الاردني "  في محافظات الجنوب ، والتي نظمها مركز تطوير  الاعمال BDC بدعم من معهد التعاون الجامعي والوكالة الإيطالية للتعاون الدولي .

وقال  الشريدة ،في الكلمة التي القاها بالنيابة عن الوزيرة ،أن الوزارة تسعى إلى تفعيل  نهج تشاركي مع مختلف الجهات والمؤسسات لتكون شريك حقيقي قادرعلى المساهمة في تحقيق أهداف العملية التنموية التي نسعى جميعاً لإيجاد نتائجها المرجوة على أرض الواقع وذلك بدليل تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات من خلال الجمعيات الخيرية التي تشرف عليها الوزارة.

وأكد الشريدة على أن السياق المجتمعي الحالي يتطلب وجود جمعيات قادرة ومؤهلة  على نسج علاقات تتسم بالثقة والتكامل والتعاون لإقامة شراكات حقيقية تلامس كل مجالات التدخل التي تتطلبها حياة الفئات الأقل حظاً وفي مقدمتها متطلبات فئة الشباب ومتطلبات سوق العمل.

وتهدف الورشة إلى تحليل واقع التشغيل في المناطق المستهدفة وكيفية تفعيل دور الجمعيات في الخروج بمبادرات تساهم في إعطاء حلول مستدامة ومناقشة أهم الفرص والتحديات لتحسين الدخل والاندماج بسوق العمل  ، وتمتد الورشة ليوميين متتاليين وبمشاركة 90 مشارك .