الرئيسية أخبار الوزارة



بعثة سامز الطبية تختتم فعالياتها في الأردن
 
 
 


عمان - اختتمت  بعثة سامز الطبية اليوم الخميس فعالياتها في الأردن ،برعاية ممثل وزيرة التنمية الإجتماعية بسمة إسحاقات الامين العام عمر حمزة  ، وحضور رئيس مجلس إدارة منظمة سامز الدكتور أمجد راس وممثل السفارة الكويتية محمد المزين وعدد من أعضاء منظمة سامز وممثلي وزارة الصحة .


وقال حمزة  أن الوزارة تؤكد اهمية الشراكة والتنسيق والتكامل في العمل مع الشركاء من جمعيات ومنظمات محلية و دولية لتنفيذ الأهداف والبرامج المشتركة لتقديم الخدمات المتنوعة لمجتمعاتنا وتعتبر الأيام الطبية المشتركة التي تقوم بها جمعيتكم وبالشراكة مع الوزارة نموذجا معبراً عن  الشراكة الفعالة في هذا المجال .


ومن جانبه  شكر الدكتور راس  المملكة الأردنية حكومة وشعبا على الجهود المبذولة في رعاية للاجئين السورين والتسهيلات المقدمة للمنظمات للعمل على تقديم الخدمات الطبية النوعية لكل المحتاجين .


وجاءت البعثة  بقيادة الدكتور لؤي قطب، و استمرت لمدة ٦ ايّام من تاريخ  ١٩/١/٢٠١٩ ولغاية ٢٤/١/٢٠١٩،في  16 موقع في ٨ محافظات.


وتضمنت اختصاصات البعثة الأمراض الجلدية و طب الأسرة  والأمراض الباطنية و طب الأطفال و أمراض الأوعية الدموية  وأمراض القلب وطب الأسنان و الأمراض الصدرية والجراحة العامة وجراحة العيون والشبكات القلبية.


ويشار إلى ان البعثة قدمت الخدمات الطبية ل 3674 مستفيدا منهم 79 عملية جراحية، 117عملية جراحة عيون، اجراء 47 قثطرة .