الرئيسية أخبار الوزارة



التنمية"..29 مؤسسة تؤوي 855 طفلا يحتاج الحماية"
 
 
 

قالت وزيرة التنمية الإجتماعية بسمة إسحاقات ، في كلمة القتها في الحفل الذي نظمه المجلس الوطني لشؤون الأسرة ومنظمة اليونسيف بمناسبة يوم الطفل العالمي ، أن الوزارة تقدم خدمات إيوائية للأطفال المحتاجين للحماية والرعاية عبر 29 مؤسسة إيوائية يستفيد من خدماتها 855 طفل .

وأكدت إسحاقات حرص الوزارة على التوعية بقضايا الطفولة من خلال برنامج متخصص للتوعية المجتمعية في عدة مجالات توجه للأسرة والمجتمع من ابرزها برامج الطفولة المبكرة التي تهدف الى إكساب أولياء الأمور المعرفة بالخصائص النمائية للأطفال، إضافة الى الحملات الاعلامية التي تتعلق بحماية الطفل من العنف والإساءة.

واشارت الوزيرة إلى أن أهداف وبرامج خطة الوزارة الإستراتيجية 2017-2021 تؤكد على ا لتطوير والارتقاء بالعمل الاجتماعي وبناء مجتمع متماسك عماده الأسرة، ومن خلال مصادقتها على الإتفاقيات الخاصة بحماية الطفولة.

وتؤكد منظمة اليونسيف حرصها على أن لا يحرم الأطفال من حقوقهم بوجود عالم يكون فيه جميع الأطفال ملتحقين بالمدارس، آمنين من الأذى وقادرين على تحقيق إمكاناتهم.

واطلقت المنظمة حملة بعنوان "الأطفال يتولون المهمة ويحوّلون العالم إلى اللون الأزرق"،تطالب بها سكان العالم التوقيع على عريضة منشورة على الموقع الإلكتروني الرسمي للمنظمة لمطالبتهم بالالتزام بإعمال حقوق كل طفل الآن ولأجيال المستقبل،وسيسلِّم توقيع المشارك في العريضة إلى قادة العالم في 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، بمناسبة الذكرى السنوية الثلاثين لاتفاقية حقوق الطفلوتم تحديد اليوم العالمي للطفل.

ويُحتفل باليوم العالمي للطفل في 20 نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام لتعزيز الترابط الدولي، والتوعية بين الأطفال في جميع أنحاء العالم، وتحسين رفاه الأطفال.