الرئيسية أخبار الوزارة



إسحاقات ترعى إطلاق مبادرة "مول السيدات الالكتروني والبازار"
 
 
 
رعت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات اليوم السبت 2/11/2018 إطلاق مبادرة "مول السيدات الالكتروني والبازار" الذي اقيم بالتعاون والتنسيق مع جمعية الشهيد الطيار يزن عرنكي في حديقة بنك الاسكان.

وتهدف مبادرة مول السيدات الالكتروني والبازار إلى توفير منصة الكترونية لأكثر من (2000) سيدة من صاحبات الاعمال الصغيرة والمشاريع المنزلية من مختلف مناطق الاردن، ليستطعن من خلالها بيع منتجاتهن عن طريق الانترنت والوصول الى شريحة أكبر من المستهلكين والدخول الى أسواق جديدة.

وثمنت إسحاقات جهود مؤسسة الهدية لاملاح البحر الميت " بلووم " القائمة على المبادرة ودعم الوكالة الامريكية للتنمية الدولية مبينة أهمية توحيد معايير المنتاجات ضمن اسس جودة عالية والتشبيك بين السيدات المنتجات للحصول على منظومة متكاملة.

وتجولت الوزيرة في أرجاء البازار الخيري الذي نظمته الجمعية والذي اشتمل على مشغولات يدوية ومطرزات وأزياء تراثية وأشتال ونباتات عطرية وأوان منزلية وأكسسوارات، واستمعت إلى تجارب السيدات في مجال المشاريع الإنتاجية واكدت على دعم الوزارة لهن.

بدورها قالت رئيسة جمعية الشهيد الطيار يزن عرنكي مدير عام شركة بلووم لمنتجات البحر الميت الهام زيادات ان هذا البازار جاء نتيجة الحاجة الملحة للسيدات المنتجات لتسويق اعمالهن ومنتجاتهن على اوسع نطاق حيث تم انشاء منصة الكترونية لهذا الهدف تساعدهن في تسويق منتوجاتهن وربطهن مع شركات اخرى تعمل في مجال الاستيراد والتصدير على مختلف المستويات.

واضافت ان هذا البازار سوف يكون اعتبارا من الصيف القادم بازارا دائما في حديقة بنك الاسكان مساهمة من الشركاء المختلفين في دعم السيدات المنتجات وخطوة لزيادة تسويق اعمالهن وتوفير الاماكن المناسبة لعرض هذه المنتوجات.

وتركز مبادرة مول السيدات الالكتروني والبازارعلى سيدات المجتمعات المحلية، لتمكنهن من الحصول على دورات تدريبية متوعة بالاضافة الى منصة لبيع المنتجات في السوق المحلي والعالمي.

وعلى ذات الصعيد ، استفادت (220) سيدة حتى الآن من التدريب على مواضيع مختلفة منها تغليف المنتجات وإنتاج الصابون وتجفيف الأعشاب ، بالإضافة إلى المهارات الإدارية مثل مراقبة الجودة والتسويق.

ويشار إلى أن مول السيدات الالكتروني يوفر إمكانية شراء المنتجات اليدوية عن طريق الموقع الالكتروني التالي
www.wemallbazaar.com.