الرئيسية أخبار الوزارة



وفد من المجلس الدولي للنساء التونسي يزور وزارة التنمية الاجتماعية
 
 
 

 

     استقبلت وزيرة التنمية الإجتماعية  هالة بسيو لطوف اليوم في مبنى الوزارة وفدا من المجلس الدولي للنساء صاحبات المشاريع في تونس  ترأسه السفير التونسي خالد السهيلي، للإطلاع على التجربة الأردنية ودور الوزارة  في مجال تمكين المرأة اقتصاديا ، على هامش مشاركتهم في الملتقى الدولي العاشر للنساء صاحبات المهن المنعقد في عمان .

واشاد رئيس الوفد بجهود ومنجزات الوزارة في مجال تمكين المرأة ،  واثنى على العلاقات الاردنية التونسية في مجال العمل الإجتماعي ومدى التوافق الكبير بين التجربتين .

وعرضت مديرة سجل الجمعيات ختام شنيكات موجزا عن اليات عمل الوزارة والاختصاص النوعي للتنمية الاجتماعية  مؤكدة على دور الوزارة فيما يتعلق بالمرأة من خلال حمايتها من العنف وتمكينها اجتماعيا واقتصاديا، ورفع وعيها بحقوقها ودورها في المجتمع .

وقدمت رئيس قسم مشاريع الاسر المنتجة كهرمان عدنان شرحا تفصليا عن المشاريع التي تهدف إلى تمكين الاسر وتحسين مستوى معيشتها والمنبثقة عن الدور الانتاجي للمرأة .

واشارت   إلى الدور الذي تقدمه  الوزارة في تمكين ودعم  النساء اللواتي حرمن من فرصهن في الحصول على الدعم المادي للمشاريع بسبب عمل رب الاسرة ، اذ سعت الوزارة إلى ايجاد المنافذ لتلك الحالات ومنحها فرصا ودعما للبدء في مشاريعها .

وبينت عدنان  أن الوزارة  لا تعنى فقط بتقديم الدعم بل تتابع خطة عمل المشاريع في كافة مراحلها حتى قبل البدء بالتنفيذ ، اذ تقدم للمرأة برامج تأهيل وتدريب وتتابع اليات العمل المتعلقة بالتسويق وتوفير مراكز بيع .

ووضحت أن الوزارة تسعى إلى تعريف النساء على مشاريع ريادية جديدة  ، وتمكنت خلال الفترة الماضية من تنفيذ العديد منها كمشروع الألواح الالكترونية  التفاعلية ومشروع خل التمر.