الرئيسية أخبار الوزارة



لطوف تتفقد اسرا ومشاريع انتاجية في مخيم الوحدات والجويدة
 
 
 
تفقدت وزيرة التنمية الاجتماعية هاله بسيسو لطوف اليوم السبت عددا من مناطق محافظة العاصمة ، شملت مخيم الوحدات ومنطقة الجويدة في لواء القويسمة ، وبحضور متصرف لواء القصبة محمد الفايز ومتصرف لواء القويسمة عمر النمرات وعددا من نواب الدائرة الانتخابية و أبناء المجتمع المحلي.

واكدت لطوف خلال الزيارة التي تأتي ضمن سلسلة الزيارات الدورية لتفقد اوضاع المواطنين اسبوعيا وفي إطار المتابعة الحثيثة لأحوالهم وحرصها على معرفة احتياجاتهم ، أن الوزارة تسعى لإيجاد تشاركية مع المواطنين في مختلف المناطق لتطوير وتنمية المشاريع الانتاجية التي تتناسب وقدرات ابناء المجتمع المحلي وتوفير فرص عمل لهم التي من شأنها تحسين ظروفهم المعيشية.
وفي زيارتها لجمعية مخيم الوحدات الخيرية ، استمعت لطوف إلى مطالب ومقترحات وانجازات سيدات الجمعية ، مثنية على جهودهم الفاعلة.
و افتتحت الوزيرة مشروع المطبخ الانتاجي في الجمعية ، وهو أحد مشاريع تعزيز الانتاجية التي حظيت بدعم الوزارة والذي يساعد ربات البيوت على توفير دخل اضافي يحسن من المستوى المعيشي لهن ولاسرهن .
واشارت لطوف إلى أن الوزارة معنية بتطوير المشاريع الإنتاجية وتطوير نمطها لما له من أثر يساعد على الاستدامة والاستمرار .
وخلال الزيارة تفقدت الوزيرة اسرا فقيرة من منتفعي صندوق المعونة الوطنية، للوقوف على واقعهم وتقديم المساعدة اللازمة لها.
وختمت لطوف زيارتها بافتتاح اليوم الطبي المجاني المقام في جمعية الجويدة الخيرية ، لافتة إلى أهمية التعاون مع منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية في دعم العمل الانساني وبناء شراكات انسانية وطبية واجتماعية تهدف الى التخفيف من معاناة الاسر الاشد فقرا.
وجالت على العيادات والتقت مع ممثلين للمجتمع المحلي، واستمعت لمطالبهم ومقترحاتهم ، كما ووزعت تبرعات عينية وكفالات الايتام على المستفيدين في المنطقة.