الرئيسية أخبار الوزارة



لطوف ترعى إنطلاقة البرنامج التدريبي للرعاية الصحية والاجتماعية لكبار السن
 
 
[ImageNews1]
 


  رعت وزيرة التنمية الإجتماعية  هالة بسيسو لطوف  اليوم الاثنين في عمان ، إنطلاقة البرنامج التدريبي للرعاية الصحية والاجتماعية لكبار السن  ، وتخلل  حفل الاطلاق توقيع مذكرة تفاهم بهذا الخصوص مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي.

ووقع الاتفاقية وزير التنمية الإجتماعية هالة لطوف ، والمدير الإقليمي للوكالة الالمانية للتعاون الدولي GIZ"" في الاردن ولبنان الدكتورة ميكايلا باور.

وأكدت لطوف أن الوزارة تسعى لوضع سياسات شاملة ومتكاملة لتنمية المجتمع وتقديم الخدمات المميزة التي تحسن من نوعية المعيشة للأسر والأفراد من خلال الاستثمار في الموارد البشرية وتطوير قدراتهم وتوظيف المعلومات والمعرفة وترسيخ مسيرة إنمائية متساوية من الناحية الإجتماعية والابعاد الاقتصادية .

وتأتي الإتفاقية المبرمة ضمن برنامج فرص  التشغيل وتحديدا في محور " تعزيز فرص عمل المرأة " الذي يستهدف النساء الأردنيات العاطلات عن العمل والعاملات في مختلف قطاعات سوق العمل ،  ويتطلع البرنامج إلى تحسين فرص الحصول على الوظائف الشاغرة بالإضافة إلى التشغيل الذاتي واجراءات ريادة الأعمال .

وتهدف مذكرة التفاهم المتفق عليها إلى تعزيز تشغيل النساء في الأردن في مجال الرعاية النهارية في مرحلة الطفولة المبكرة والرعاية الصحية والاجتماعية لكبار السن ،ترسيخا للاستراتيجية الوطنية لكبار السن للأعوام 2018-2022.

ويتضمن البرنامج التدريبي آليات لزيادة الوعي فيما يتعلق بالاستراتيجية الوطنية لكبار السن ضمن نهج تشاركي يوفر تدريب فعال ومناسب للمرأة المهتمة للعمل في رعاية كبار السن لتنمية كفاءاتهم وقدراتهم .

ويولي البرنامج اهتمامه لتمكين موظفي وزارة التنمية الإجتماعية لدعم المبادرة والغشراف عليها من خلال بناء القدرات والدورات التدريبية المناسبة .

واشتمل حفل الإطلاق على تقرير عن انجازات رعاية المسنين في الاردن ، وعرض لدليل التدريب المختص بالرعاية الصحية لكبار السن .

ويشارإلى أن الاستراتيجية الوطنية لكبار السن تستند على محاور عدة ؛ وهي كبار السن والتنمية والبيئة الداعمة (المادية والاجتماعي)،و محور التشريعات المحلية والاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية ،و محور البحوث والدراسات العلمية والمنشورات وقواعد البيانات .