الرئيسية أخبار الوزارة



الضمور يترأس اجتماعا لاعداد خطة وطنية لمواجهة انماط العنف الموجه ضد النوع الاجتماعي
 
 
 
 أكد أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور برق الضمور  التزام الأردن لإنهاء جميع أشكال العنف الموجه ضد النوع الاجتماعي وخاصة  النساء.

ودعا خلال اجتماع عقد في الوزارة امس  الثلاثاء الى الاسراع بوضع خطط عمل تنفيذية وربطها بالخطة  الاستراتيجية لمواجهة العنف المبني على النوع الاجتماعي التي اعدتها الحكومة  لمواجهة التحديات والنهوض بواقع المرأة في  الاردن.

وجاء الاجتماع الذي خصص لمناقشة الخطة الحكومية لمواجهة انماط العنف الموجه ضد النوع الاجتماعي  لغايات اعداد خطة حكومية لأجل ضمان تقديم الحماية والوقاية ضد العنف الموجه ضد النساء والفتيات، والمساعدة في تطوير مؤشرات محلية واقليمية حول الخطط الوطنية للمرأة والسلام والأمن في من أجل القضاء على العنف ضد النساء ولكون التصدي لهذه السلوكيات يحتاج الى استجابة متعددة من مختلف القطاعات .

وكان وزير التنمية الاجتماعية ايمن المفلح شكل لجنة لاعداد الخطة برئاسة الامين العام لوزارة التنمية الاجتماعية الدكتور برق الضمور وعضوية ممثلين عن الديوان الملكي الهاشمي ووزارات الداخلية والعدل والاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية والعمل والشباب والثقافة  ، اضافة الى ممثلين عن ادارة حماية الاسرة في مديرية الامن العام واللجنة الوطنية لشؤون المرأة والمجلس الوطني لشؤون الاسرة ومقرر من وزارة التنمية الاجتماعية.

واشار كتاب تشكيل اللجنة  الى ان مهمة  اللجنة تكون وضع خطة وطنية تشمل استجابة قطاعات متعددة للوقاية من العنف وافضل الممارسات المستندة الى ثقافتنا وهويتنا  بنهج شامل يساهم في الحد من العنف وتعزيز حقوق الانسان.

وشدد الضمور على ضرورة دعم تغيير المواقف العامة تجاه عدم التسامح مع هذا العنف، وتشجيع الحملات الوطنية في التصدي للعنف المبني على النوع الاجتماعي والمساعدة في بناء منصة آمنة للوصول إلى المعلومات حول الخدمات الحالية المقدمة للناجيات من العنف.