الرئيسية أخبار الوزارة



التنمية الاجتماعية : لجنة للتفتيش والمتابعة على جميع مراكز ذوي الاعاقة في المملكة.
 
 
 
التنمية الاجتماعية : لجنة للتفتيش والمتابعة على جميع مراكز ذوي الاعاقة في المملكة.
المفلح : منتفعو مراكز الايواء ذوي الاعاقة امانة في اعناقنا ويجب ان يحصلوا على كافة وسائل الحماية والرعاية.
عمان – قرر وزير التنمية الاجتماعية ايمن المفلح اليوم الاربعاء تشكيل لجنة للتفتيش والمتابعة على جميع مراكز الاشخاص ذوي الاعاقة الايوائية للقطاعين العام والخاص في جميع مناطق المملكة.
قرار الوزير جاء لغايات متابعة الخدمات المقدمة في تلك المراكز واجراء الزيارات الرقابية والتفقدية على اعمال تلك المراكز .
وشكلت اللجنة برئاسة مدير مديرية تنمية الزرقاء رائد الكفاوين ومندوبين عن الرقابة الداخلية ومديريات التنمية والشؤون القانونية ومكافحة التسول ومندوب هيئة النزاهة ومكافحة الفساد كعضو مراقب.
وشدد الوزير المفلح خلال لقائه رئيس واعضاء اللجنة على ضرورة العمل على زيارة جميع مراكز الاشخاص ذوي الاعاقة التابعة للقطاعين الخاص والحكومي والتأكيد على تطبيق الانظمة والتعليمات المعمول بها في هذه المراكز ورصد اي شبهة انتهاكات او مخالفات لحقوق المنتفعين من تلك المراكز واعداد تقرير بالزيارة اولا بأول مشفوعا بالتوصيات اللازمة على ان تقدم للوزير خلال يوم عمل من تنفيذ الزيارة.
وقال : ان المنتفعين هم امانة لدى الوزارة ويجب ان يحصلوا على كافة وسائل الحماية والرعاية خلال وجودهم في هذه المراكز.
وشدد على اهمية العمل بروح المسؤولية وايلاء المنتفعين من تلك المراكز الرعاية والاهتمام وبادق التفاصيل المتعلقة بالخدمات والاجراءات الخاصة بهم.
وأكد على ان تكون الزيارات في مختلف الاوقات من ليل او نهار اوفي ايام العطل وان تحاط بسرية تامة حرصا على سلامة المنتفعين وحسن سير الاجراءات.