الرئيسية أخبار الوزارة



الضمور : التنمية الاجتماعية لعبت دورا مهما أثناء جائحة كورونا
 
 
 
الضمور : التنمية الاجتماعية لعبت دورا مهما أثناء جائحة كورونا
قال امين عام وزارة التنمية الاجتماعية الدكتوربرق الضمور ان وزارة التنمية الاجتماعية لعبت دورا مهما في الحد من العنف أثناء جائحة كورونا، حيث استجابت الوزارة للجائحة وأعدت خطة لإدامة العمل في كافة قطاعاتها وبالتنسيق مع كافة الشركاء لضمان وصول الخدمات لمتلقيها على كامل الإمتداد الجغرافي للمملكة.
واشار الى ان قطاع المرأة وحمايتها من العنف كان على سلم أولويات عمل الوزارة أثناء الجائحة، حيث ارتكزت الوزارة في هذه المرحلة الإستثنائية وفق خطة العمل لإدارة الأزمة على الوقاية بشكل أساسي من تفشي الفيروس داخل دور ومراكز الحماية التابعة لها، من خلال حزمة من الإجراءات التي أصدرتها وزارة الصحة ، وتشكيل فرق لإدامة العمل.
واوضح ان الوزارة استجابت في عملها ضمن سياساتها الخاصة بالحماية الإجتماعية وخطتها الإستراتيجية وتشريعاتها الناظمة لعملها إلى التوافق مع التوجيهات الملكية والاولويات الوطنية والإتفاقيات والإعلانات الدولية.
جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة نقاشية اليوم الخميس عبر تقنية الاتصال المرئي بخصوص دراسة أعدها المجلس الإقتصادي والإجتماعي بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين حول " اثر جائحة كورونا في مجالات الصحة والعنف الأسري والإقتصاد في الأردن بحسب النوع الإجتماعي"
وأكد الامين العام على ضرورة عرض الدراسة على الفريق الوطني للحماية من العنف الاسري لابداء الملاحظات عليها قبل اعتمادها.