الرئيسية أخبار الوزارة



المفلح والنابلسي يتفقدان مراكز تسجيل الدعم التكميلي وتكافل(3)
 
 
 

عمان- تفقد وزير التنمية الاجتماعية رئيس مجلس ادارة صندوق المعونة الوطنية ايمن المفلح يرافقه وزير الشباب "محمد سلامه" النابلسي اليوم الثلاثاء، مركزي تسجيل للدعم التكميلي وتكافل 3، احدهما في مركز الصندوق والثاني في منطقة غرب عمان.

 

وجال الوزيران في مركزي التسجيل واستمعا الى شرح من مدير عام الصندوق عمر المشاقبة، عن الاجراءات وشروط واُسس الاستفادة من برامج الصندوق واطلعا على الاعداد التي تم تسجيلها.

 

كما استمع الوزيران الى شرح عن مركز الدعم والمساندة التابع لمديرية الدعم الحكومي في ادارة الصندوق ومركز نُظُم المعلومات الجغرافية وآليات العمل، فضلا عن الاطلاع على خريطة المناطق المستهدفة لدى الصندوق .

 

وتباحث الوزيران المفلح والنابلسي في آليات الاستفادة من مراكز الشباب المنتشرة في مختلف مناطق المملكة، في برامج الصندوق حيث اوعز المفلح الى مدير عام الصندوق، لإعداد كشف باحتياجات الصندوق في تلك المناطق ليتسنى للجانبين توقيع اتفاقية مستقبلا بهذا الخصوص.

يشار الى ان برنامج الدعم التكميلي يستهدف في هذه المرحلة 35 الف اسرة فيما يستهدف برنامج تكافل (3) 100 الف اسرة .

 

وافتتح صندوق المعونة الوطنية عددا من مراكز التسجيل في مختلف مناطق المملكة تسهيلا على المواطنين الذين لا يتمكنون من التسجيل الكترونيا على مختلف البرامج ، وضمن اطار تعزيز مفهوم المواطنة وتنمية روح التطوع في خدمة المجتمع استعان الصندوق ايضا بفريق "ساند" التطوعي التابع للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وفريق من متطوعي منصة "نحن" أحد برامج منصة نوى احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد ،حيث يتوجد بشكل يومي 130 متطوع في 41 موقع من مواقع صندوق المعونة الوطنية للعمل على المساعدة في عملية التسجيل وتنظيم الاجراءات والتسهيل على المواطنين ،اضافة الى التأكد من تطبيق جميع اجراءات السلامة العامة ،هذا ومن المتوقع ان يشارك اكثر من 1500 متطوع ومتطوعة حتى نهاية التسجيل.

وكان الوزير المفلح عن اعلن عن بدء التسجيل في البرنامجين بتاريخ 19/12/2020 ويستمر لغاية 31/12/2020 .