الرئيسية أخبار الوزارة



بحث التعاون بين وزارة التنمية الاجتماعية والبحوث الزراعية.
 
 
 

زار وزير التنمية الاجتماعية  أيمن المفلح المركز الوطني للبحوث الزراعية لبحث سبل التعاون المستقبلي في مجال تنمية وتمكين الشباب والأسر في المجتمعات المحلية من خلال إقامة المشاريع الزراعية المنزلية .

واطلع الوزير على تجارب المركز الوطني في مجال الزراعات المائية وزراعة الأسطح وتطبيقات زراعة الأنسجة والنباتات الطبية والزينة اضافة الى زراعة المحاصيل الحقلية المدرة للدخل لتمكين الأسر و الشباب .

وقال المفلح أن الوزارة تتطلع  لاستحداث مشاريع تنموية ريادية  للشباب والأسر  إستجابة للتوجيهات الملكية السامية وتمكينهم  بهدف الحد من الفقر والبطالة وإيجاد مجتمعات تقوم على  مفهوم  الإعتماد على الذات ومنتجة في منازلها.

وأضاف المفلح  أن المشاريع الزراعية المائية والأسطح   تتطلب تأهيل وتدريب من قبل الكوادر البحثية في المركز الوطني للبحوث الزراعية  للخروج بنتائج إيجابية تعود  بالنفع و تحقق أهدافها في مناطقها وتسهم في التنمية المستدامة للمجتمعات. 

 ومن جهته رحب مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد بالتعاون المستقبلي  و الاستعداد لتقديم الخبرات العلمية و الفنية التي تسهم في تمكين المجتمعات تنفيذا للرؤى الملكية السامية  بالاهتمام بالقطاع الزراعي وخاصة خلال الظروف التي تمر بها المملكة من أثر جائحة كورونا على المجتمعات من خلال خلق فرص عمل للشباب و الأسر في المنازل وإيجاد منافذ تسويقية من خلال الجمعيات الخيرية لاستدامة الإنتاجية للأسر لتحقيق التكامل الاقتصادي والاجتماعي.