الرئيسية أخبار الوزارة



تصريح مدير الأسرة و الحماية محمود الجبور حول اغلاق حضانة مؤسسية
 
 
 

قال مدير الاسرة والحماية في وزارة التنمية الاجتماعية محمود الجبور جرى اغلاق حضانة تابعة لمستشفى خاص في عمان بوجود ٦ اصابات فيها بفيروس كورونا .

واضاف الجبور في تصريح ان الوزارة ابلغت في ٣٠ اب الماضي عن وجود طفلين دون سن الرابعة ومربية مصابين بفيروس كورونا حيث جرى فحوصات pcr لجميع العاملين في الحضانة.

واشار الى ان الاصابة كانت ل ٣ من مقدمات الرعاية و٣ اطفال اثنين منهما بالمستشفى والطفل الثالث بالحجر المنزلي كما جرى تعقيم الحضانة.

وتابع ان الوزارة اتبعت الاجراءات وفق الدليل الارشادي والبرتوكول الصحي باغلاق الحضانة لمدة ١٤ يوما وذلك لامن وسلامة مقدمي الرعاية والاطفال .

واشار الى ان مقدمات الرعاية من باقي كادر الحضانة في الحجر المنزلي الى جانب الاطفال مشيرا الى ان المقدمات الرعاية والاطفال تعود لموظفات في المستشفى.

وقال ان اجراءات الوزارة تمنع فتح الحضانة الى حين فحص جميع الكوادر والاطفال وحصولهن على تقارير طبية تبين خلوهن من الاصابة .

وكذلك الالتزام الى ما جاء في الدليل الارشادي للعاملين في الحضانات للوقاية والحد من انتشار الفيروس من لبس الكمامات واستخدام المطهرات المعتمدة واخذ الحرارة وغيرها.

واوضح لدى العودة للعمل بالحضانه بعد مر ور ١٤ يوم عليهم اعادة الفحص للتاكد من عدم وجود اية اصابات محتملة مع الناكيد على عدم عودة العاملين للعمل الا بموحب تقارير طبية تثبت شفاؤهم التام من المرض .

ولفت الى ابلاغ مديرية الامراض السارية في وزارة الصحة عن اية مستجدات حول ما يتعلق بالحضانة .