الرئيسية أخبار الوزارة



التنمية توقع 15 اتفاقية مع جمعيات خيرية
 
 
[ImageNews1]
 

  وقعت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الاثنين  15 اتفاقية  مع جمعيات خيرية بمبلغ تمويلي وصل الى 109 الف دينار تضمن مشاريع انتاجية وصناديق ائتمان .

وقالت وزيرة التنمية الاجتماعية هاله بسيسو لطوف خلال توقيعها الاتفاقيات، ان الاتفاقيات تؤشر الى الشراكة الحقيقية بين الحكومة والجمعيات في مجال العمل الاجتماعي بعامة ، والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة في المجتمعات المحلية.

واشارت الى ان توقيع الاتفاقيات يعد خطوة اخرى نحو تفعيل المشاركة بين الوزارة والجمعيات الخيرية من أجل الإسهام في تنمية المجتمع ومساعدة أفراده على إيجاد فرص عمل تدر عليهم دخلا ماليا يساعدهم في توفير احتياجاتهم واحتياجات عائلاتهم.

وعبرت عن تأكيدها على تذليل العقبات التي تواجه عمل الجمعيات لتؤدي رسالتها في تقديم المشاريع التي تساند الاسر الفقيرة ، ومتابعة الوزارة لهذه المشاريع وتطويرها ومساندتها لخدمة المجتمعات المحلية.
ويأتي توقيع هذه الاتفاقيات ضمن برنامج المنح الصغيرة الذي عكفت الوزارة على تنظيمه لدعم الجمعيات الخيرية للقيام بواجبها تجاه المجتمع المحلي.

وبموجب الاتفاقيات الموقعة مع الوزارة يتم تمويل 8 صناديق ائتمان و7 مشاريعا انتاجية  للجمعيات ، من شانها توفير نحو 55 فرصة عمل.

وتأتي المشاريع  التي استفادت منها جمعيات الشمال والوسط هذا العام بين الحرفي والتجاري والخدمي ، اذ تم مراعاة التوزيع الجغرافي وكسر للانماط السابقة من انواع المشاريع الممولة.

وتؤكد الاتفاقيات على سعي الوزارة للحد من ظاهرتي الفقر والبطالة والمساهمة في رفع المستوى المعيشي للاسر الفقيرة في المجتمعات المحلية من خلال دعم الجمعيات الخيرية في اقامة مشاريع مدرة للدخل وتوفير فرص عمل تستهدف الاسر الفقيرة وتنفيذا لخطة مديرية تعزيز الاناتاجية والحد من الفقر.