الرئيسية أخبار الوزارة



ترحيل 35 خيمة عشوائية لمتسولين
 
 
 

ترحيل 35 خيمة عشوائية لمتسولين من منطقة الحرفيين في الزرقاء.

(بترا)-قال مدير مديرية تنمية الزرقاء رائد الكفاوين إن كوادر المديرية وبالتنسيق مع محافظ الزرقاء قامت بترحيل 35 خيمة عشوائية يقيم فيها متسولون، من الأرض الواقعة خلف محلات الحرفيين بالقرب من منطقة الزرقاء الجديدة .
وأوضح الكفاوين لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن هؤلاء المتسولين، من الأطفال والنساء خصوصاً، كانوا يتسببون بالإزعاج والإرباك للسائقين والمواطنين وخاصة عند الإشارات الضوئية لشارع مكة "شارع 36 " في منطقة الزرقاء الجديدة، كما ان بعضهم يحاول استدرار مشاعر السائقين من خلال عرض مسح زجاج المركبات كإحدى طرق التسول.
وبين انه كانت ترد للمديرية العديد من الشكاوى بحقهم بسبب ممارساتهم، حيث تم ترحيلهم إلى المناطق التي جاؤوا منها، في حين تم التنسيق مع رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني من أجل التواصل مع أصحاب الأرض التي ينصبون فيها خيمهم لتسويرها، اذ قامت كوادر البلدية بتجريف الأرض بحيث لا تصلح لنصب خيمهم.
ودعا الكفاوين المواطنين إلى عدم التعاطف أو الاستجابة للمتسولين الذين ينتشرون في المجمعات وفي الشوارع المختلفة ، حيث توجد جهات معنية مثل صندوق المعونة الوطنية الذي يخصص رواتب شهرية للأسر الفقيرة والأرامل والأيتام، مبينا ان التعاطف مع هؤلاء المتسولين يشجعهم على امتهان التسول .


https://www.petra.gov.jo/Include/InnerPage.jsp?ID=142158&lang=ar&name=news&fbclid=IwAR0aEreqqLfN9hBwRRkiW_nx6-4qtmEEjapF-mIq5r5GKK32tQFjp8DJolM