الرئيسية أخبار الوزارة



التنمية ضبطت أكثر من 4 آلاف متسول خلال 2019
 
 
 
كشف  الناطق الإعلامي في الوزارة أشرف خريس ان لجان مكافحة التسول  ضبطت  اكثر من ٤٠٠٠ متسول خلال العاام الماضي  2019 من مختلف  انحاء المملكة ،وكان من  بينهم مايزيد عن ٨٠٠ متسول من الجنسيات الاخرى، موضحا أن هنالك أكثر من  ٣٠ لجنة ضبط موزعه في المملكة .

من جهته أكد مدير وحده مكافحه التسول ماهر كلوب  في وزارة التنمية الاجتماعية أن الوزارة  تسعى إلى مكافحة هذه الظاهرة المجتمعية السلبية بالشراكة مع مديرية الامن العام ، مبينا ان المجتمع والمواطن يعززها بمنح النقود لمن يمتهنون  التسول .

وقال  كلوب أن وحده مكافحه التسول أطلقت حملة وطنية بعنوان " معا ضد التسول" لرفع وعي بالمواطنين بالآثار السلبيه لهذه الظاهرة تضمنت  وقفات شبابية في محافظات العاصمه والزرقاء ومادبا وجرش ، وهنالك  برنامج سيشمل جميع محافظات المملكه بالشراكه مع منظمات المجتمع المدني.

وبين كلوب أن  الوحده و بالتعاون مع مديريات التنمية الاجتماعية في المحافظات تعقد جلسات ارشاد وتثقيف لرفع الوعي وتوعيه المواطنين بالاماكن التي يمكن من خلالها توجيه التبرعات والدعم المالي لصناديق الزكاه وجمعيات الرعاية .

وأضاف كلوب أن المبالغ المحصلة تصادر  بقرار من القاضي ،مؤكدا على أن المواطن هو الشريك الحقيقي للوزاره في القضاء على هذه الظاهره التي أصبحت تؤرق المجتمع الأردني