الرئيسية أخبار الوزارة



"التنمية" تمول 44مشروعا ب ١٤٥ ألف دينار
 
 
 

وقعت وزارة التنمية الاجتماعية، الاحد 3/11/2019 ،44 اتفاقية مع جمعيات خيرية بمبلغ تمويلي وصل إلى 145 ألف دينار، بهدف دعم البرامج والمشاريع التي تساهم في تحسين نوعية الحياة للمجتمع المحلي وتعزيز قدرة الجمعيات على الاداء على المدى الطويل .

وقالت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة إسحاقات ، خلال توقيع الاتفاقيات ، ان الوزارة تسعى دائما الى تفعيل دور المجتمعات المحلية من خلال تفعيل دور الجمعيات ، مؤكدة أن الاتفاقيات تؤشر إلى الشراكة الحقيقية بين القطاعين الرسمي والتطوعي، والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة. 



ومن جانبه بين أمين عام سجل الجمعيات طه المغاريز أن اختيار الجمعيات جاء بناءً على عدة معايير ومن خلال إجراء دراسة للطلبات المقدمة، مؤكدا أهمية استمرارية وتداول صناديق الائتمان وأن لا تنحصر بفئة معينة.

واشار المغاريز إلى أن السجل سيتابع  آلية تنفيذ الاتفاقيات من خلال الاطلاع على بنود الجدوى الاقتصادية الخاصة بالمشروع ، كما وتلتزم الجمعيات بتقديم تقريرا دوريا كل ثلاثة شهور عن سير العمل متضمنا الايرادات والنفقات .


وتؤكد الاتفاقيات على جهود الوزارة في  الحد من ظاهرتي الفقر والبطالة والمساهمة في رفع المستوى المعيشي في المجتمعات المحلية من خلال دعم الجمعيات الخيرية في اقامة مشاريع مدرة للدخل وتوفير فرص عمل تستهدف الاسر الفقيرة.

وتتنوع المشاريع ما بين الحرفي والتجاري والبيئي والثقافي والتنموي السياسي والخدمي،وأخذ بعين الاعتبار التوزيع الجغرافي و كسر النمط السابق للمشاريع الممولة .