الرئيسية أخبار الوزارة



التنمية تنظم المخيم السنوي لذوي الاعاقة في العقبة
 
 
 

نظمت وزارة التنمية الاجتماعية الوزارة ممثلة بمديرية شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة المخيم  الترفيهي السنوي للأشخاص ذوي الإعاقة العقلية والمتعددة و الملتحقين بالمراكز الإيوائية التابعة للوزارة خلال الفترة من 4-7/11/2019 في مدينة العقبة .

وتفقد الأمين العام بالوكالة محمد السوالقة المشاركين من ذوي الاعاقة في المخيم ، موعزا إلى الفريق المشرف الحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتوفير  كل ما يلزم من اهتمام ورعاية للمشاركين  .
وبين مدير مديرية شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة جريس عماري أن المخيم يهدف إلى  تعزيز انخراط  ذوي الاعاقة  في المجتمع  ومساعدتهم على اجراء تغيير ايجابي بدنيا وعاطفيا من خلال  انشطة ترفيهية، تجسيدا لمبدأ الدمج الاجتماعي وتكافؤ الفرص .

واشاد المشاركون من ذوي الاعاقة  بالجهود التي تبذلها الوزارة ، مقدرون دعمها المتواصل لهم في مختلف المجالات.

ويشارإلى  ان الوزارة تقوم توفر  عدة خدمات للاشخاص ذوي الاعاقة من خلال مراكز رعاية المعوقين ذهنيا حيث تستقبل المراكز الأطفال ذوي الاعاقة الذهنية البسيطة والإعاقة الذهنية المتوسطة وتسعى إلى تدريبهم وتأهيلهم للاعتماد على أنفسهم من خلال العلاج الطبيعي بشكل مبسط وفاعل.

كما وتقدم المراكز خدمة الإرشاد الأسري وتدريب ذوي الإعاقة على بعض الحرف والمهن البسيطة كتهيئة مهنية تساعدهم على العمل وكسب رزقهم من خلال دمجهم في مجتمعاتهم ، إلى جانب تنظيم رحلات ترفيهية وحفلات خاصة بهم ومعارض لمنتجات المعاقين المهنية ، ونشر الوعي الصحي والاجتماعي للأسر بكيفية التعامل معهم.