الرئيسية أخبار الوزارة



اسحاقات تفتتح معرضا لذوي الاعاقة ضمن اسبوع عمان للتصميم 2019
 
 
 
اسحاقات تفتتح  معرضا لذوي الاعاقة ضمن اسبوع عمان للتصميم 2019

عمان -افتتحت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة موسى إسحاقات ، الاحد 6/10/2019، معرض" الاعمال الحرفية لطلبة مركز البنيات "  لذوي الاعاقة من طلبة المركز ،ضمن اسبوع عمان للتصميم 2019 المنعقد في الفترة ما بين 6-12 تشرين الاول  .

و يعرض  المعرض، المقام في مبنى المركز،  الاعمال اليدوية والمنتوجات المصنوعة بأيدي طلبة قسم التأهيل المهني في المركز  ومنها الاعمال الخشبية والسيراميك والفسيفساء  والنسيج والمنتجات الزراعية بالاضافة إلى منتجات المطبخ .

وقالت إسحاقات ، خلال جولتها في المركز والمعرض،  ان مايقدمه ذوي الاعاقة من ابداع  دليل على اهمية دمجهم  في المجتمع واظهار ما لديهم من مواهب.

واشادت الوزيرة بدور المراكز والجمعيات الخيرية في هذا الجانب ، مؤكدة  ان الاعاقة لا تقف عائقا امام الشخص المعوق بل قد تصبح حافزا للابداع .

 ومن جانبها قالت مديرة المركز رشا نصر الله أن فكرة المشاركة في اسبوع عمان للتصميم  جاءت لنتثبت للمجتمع ان طلبتنا قادرون مع التدريب المستمر على الوصول إلى درجة عالية من الاستقلالية والكفاءة في الانتاج مما يؤهلهم للغنخراط في سوق العمل .

ويشار إلى ان مركز البنيات للتربية الخاصة جاء بمبادرة من الاميرة ثروت الحسن تحت مظلة جمعية الشابات المسلمات غير الربحية بهدف تقديم التعليم والتدريب والت\أهيل للطلبة من ذوي الاعاقات العقلية البسيطة والمتوسطة .