الرئيسية أخبار الوزارة



اسحاقات تتفقد عددا من مراكز وجمعيات ومساكن الاسر العفيفة في الكرك
 
 
 

الكرك-تفقدت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات اليوم الخميس عددا من  المراكز التابعة للوزارة   و عددا من الجمعيات الخيرية و مساكن  الاسر  العفيفة  في محافظة الكرك.
وقالت اسحاقات ان الجولة تأتي ضمن التوجهات الملكية لتفقد أوضاع المواطنين في الميدان و المتابعة الحثيثة لأحوالهم والحرص على معرفة احتياجاتهم وتقديم كل اشكال الدعم والمساعدة.
واستهلت اسحاقات الزيارة بتفقد مركزالقطرانة للتربية الخاصة ،مؤكدة  وزارة التنمية الاجتماعية تسعى لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في مجتمعاتهم  إيماناً بقدراتهم وتعزيزاً لحضورهم في مجتمعهم وفقا  توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين والعناية بهم وتقديم كافة الخدمات لهم في أماكنهم بعزة وكرامة.
واستمعت الوزيرة  خلال لقاء  جمعها بوجهاء لواء القطرانة ورؤساء الجمعيات الخيرية إلى مقترحاتهم ومطالبهم .
واستعرضت الوزيرة ، خلال زيارتها لمساكن الاسر العفيفة ، أبرز المشاريع والخطط التي تقدمها الوزارة للأسر العفيفة من مشاريع متنوعة وخاصة الدعم المالي من  صندوق المعونة الوطنية والمساكن والمنح والتأهيل والتدريب. 

 واطلعت اسحاقات على شرح مفصل من القائمين  على جمعية سيدات سد السلطاني حول النشاطات والفعاليات التي تعقدها فيما يتعلق بخدمة الأهالي المقيمين في المنطقة وتحديدا في مجال تمكين المرأة ودعمها .
وفي ذات السياق ، وزعت الوزيرة الحقائب المدرسية على طلبة مدرسة الاسكان احتفاءا ببداية العام الدراسي الجديد وتخفيفا للعبء المادي على اسرهم .