الرئيسية أخبار الوزارة



إسحاقات تؤكد أهمية تمكين مؤسسات المجتمع المدني
 
 
 

قالت وزير التنمية الإجتماعية بسمة اسحاقات اليوم الاربعاء  خلال حفل افتتاح مشاريع انتاجية للجمعية الخيرية الشيشانية ، أن الوزارة تعتز بشراكتها مع مؤسسات المجتمع المدني وتنظر إلى الجمعيات الخيرية كمساهم كبير في دفع عجلة التنمية والاقتصاد والحد من معدلات الفقر والبطالة .

ويأتي مشروع  النادي الرياضي والملعب  لخدمة ابناء المجتمع المحلي من ذكور وانات ، بتنفيذ من منظمة ميرسي كور وبتمويل من وكالة المساعدة البريطانية .

وتضمن حفل افتتاح النادي الرياضي عرضا  استعراضيا  لفريق كرة القدم التابع للجمعية  وفقرات تراثية شيشانية ، بحضور السفير البريطاني في عمان أدوارد أوكدن . 

 وبدوره بين أوكدن أن الحكومة البريطانية ممثلة بالسفارة تتفهم الضغوط التي تتعرض لها المجتمعات المحلية في الاردن نتيجة لعبء اللجوء القسري والظروف المحيطة ، مؤكدا على أهمية الحفاظ على المكتسبات واستدامتها .

مدير البرامج في منظمة " ميرسي كور" زيد حاتوقي قال ان المنظمة تولي اهتماما كبيرا للمشاريع التي تسهم في تنمية المجتمعات المحلية كمشروع النادي الرياضي والملعب التي نفذته المنظمة في منطقة السخنة .

ومن جانبه ثمن رئيس الجمعية طه ارسلان جهود الوزارة في دعم مؤسسات المجتمع المدني وجهود " ميرسي كور " والوكالة البريطانية ، موضحا اهمية المشروع لابناء اللمنطقة من مختلف الفئات  اذ انها تفتقر لهذا النوع من المشاريع .

وجالت اسحاقت في مرافق الجمعية  واطلعت على مشاريعها واعمالها يرافقها السفير البريطاني وعدد من مسؤولي الوزارة، مشددة  على أهمية  تمكين الجمعيات الخيرية من تحقيق اهدافها التي اسست لأجلها. 

يشار إلى أن الوزارة تقدم الدعم للجمعيات المثابرة والفعالة ، حرصا وإيمانا منها بالدور الاجتماعي الذي تقدمه ، وضمانا لاستمراريتها في توفير أفضل الخدمات الاجتماعية.