الرئيسية أخبار الوزارة



التنمية تنظم ورشة حول تعزيز قدر اسر ذوي الإعاقة وكبار السن من خلال مؤسسات المجتمع المدني
 
 
 


نظمت وزارة التنمية الاجتماعية ، الاربعاء 19/7/20189، ورشة عمل حول "تعزيز قدرات أسر ذوي الاعاقة وكبار السن من خلال منظمات المجتمع المدني " في محافظة الكرك .

وتأتي الورشة ضمن سلسلة ورشات لمشروع تعزيز الحماية الاجتماعية الداعم للدمج الاجتماعي والذي يهدف إلى وتطوير قطاع الحماية الاجتماعية للوصول إلى مجتمع دامج عبر تحسين وتحديث جودة واداء نظام الحماية الاجتماعية ، و تعزيز الشراكات المحلية وبناء قدرات الشركاء وتقديم الادوات اللازمة لتعزيز الثقة والتعاون بين جميع الشركاء.

وتحدثت قائدة مكون مؤسسات المجتمع المدني في المشروع من منظمة الخبرة الفرنسية الخبيرة ماري كيرل حول احترام حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ، والدور المهم للأسر والحاجة الأساسية لدعمهم في مساعدة ذوي الاعاقة ،و تغيير نظرة المجتمع.

وجرى خلال الورشة الاستماع لمقترحات وافكار المشاركين من مؤسسات المجتمع المدني ضمن جلسات معلوماتية حول تحليل الوضع الحالي لواقع الخدمات الأسرية المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن مع الخبيرة شونتل برونو.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز قد اطلق في نيسان الماضي مشروع "تعزيز الحماية الاجتماعية لدعم الدمج الاجتماعي" الممول من الاتحاد الأوروبي بقيمة 23 مليون يورو .