الرئيسية الوزارةمديريات الوزارة و الميدان مديريات مركز الوزارة /المساندة

مساعدي الامين العام

مساعدي الأمين العام :

 

  1. مساعد الأمين العام لشؤون الحماية والرعاية ويشرف على أعمال المديريات التالية: مديرية الأسرة والطفولة، مديرية الأحداث والحماية، مديرية بدائل الإيواء وشؤون الاشخاص ذوي الاعاقة، مديرية مكافحة التسول والتنسيق مع كافة المديريات بشأن متابعة القضايا المتعلقة بعمل الوزارة.


مهام وواجبات مساعد الأمين العام لشؤون الحماية والرعاية



  1. المشاركة في وضع الأطر العامة والمرجعية لإعداد موازنة وخطط وبرامج وأدلة العمل التنفيذية اللازمة لترجمة التعليمات والسياسات المعتمدة في تحقيق أهداف الوزارة.

  2. الإشراف على أعمال المديريات التالية: مديرية الأسرة والطفولة، مديرية الأحداث والحماية، مديرية بدائل الإيواء وشؤون الاشخاص ذوي الاعاقة، مديرية مكافحة التسول. والتنسيق مع كافة المديريات بشأن متابعة القضايا المتعلقة بعمل الوزارة.

  3. التنسيق مع مساعدي الأمين العام بشأن تسهيل أعمال المديريات التي يشرف عليها، ودور الرعاية والحماية التابعة للوزارة بموجب التشريعات.

  4. الإشراف على دراسة وتحليل المعوقات والتحديات ذات العلاقة بعمل المديريات التي يشرف عليها وتقديم الرأي والتوصيات اللازمة لمعالجتها بالشكل المناسب.

  5. تقديم الدعم والتوجية الفني لمديري المديريات التي يشرف عليها ومتابعة تقييم نتائج تنفيذهم للمهام والواجبات التي يكلفون بها في مجال العمل.

  6. تمثيل الوزارة في الاجتماعات التي تتعلق بأعمال المديريات التي يشرف عليها.

  7. تقديم الدعم اللازم لأداء العمل بهدف تسهيل انجاز عمل المديريات التي يشرف عليها.

  8. تنفيذ الصلاحيات الفنية والإدارية المنوطة به وفقا للأنظمة والتعليمات المعمول بهــا والصلاحيات التي يتم تفويضه بها من قبل المرجع المختص في الوزارة.

  9. ابداء الرأي والمشورة للمرجع المختص حول القضايا التي تتعلق بأعمال ونشاطات المديريات التي يشرف عليها.

  10. المشاركة في إيجاد الحلول المناسبة للعقبات والتحديات التي تواجه عمل الوزارة.

  11. عقد اللقاءات الدورية مع مديري المديريات التي يشرف عليها بهدف توضيح التوجيهات الجديدة والتعديلات اللازمة التي تطرأ على مسار خطط وبرامج وإجراءات عمل الوزارة.

  12. الاشراف على دراسة وتحليل التقارير الفنية الدورية المتعلقة بنشاطات وعمل الوزارة وإبداء التوصيات اللازمة بشأنها، وعرضها على المرجع المختص.

  13. المصادقة على سجل تقييم أداء كافة موظفي مديري المديريات التالية : مديرية الأسرة والطفولة، مديرية الأحداث والحماية، مديرية بدائل الايواء وشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة ، مديرية مكافحة التسول، وكذلك موظفي دور الايواء والمراكز النهارية.

  14. الاشراف على تدفق المعاملات المتعلقة بعمل المديريات التي يشرف عليها في مجال الرعاية والحماية.

  15. المشاركة في تعديل التشريعات الناظمة للعمل ويتاكد من سلامة تطبيق الوحدات الإدارية لها وما ينبث عنها من تعليمات وتعاميم وقرارات منظمة لإجراءات سير العمل في الوزارة.



2.مساعد الأمين العام لشؤون الإدارة والتطوير ويشرف على أعمال المديريات التالية: مديرية الموارد البشرية، مديرية الشؤون المالية، مديرية الشؤون الإدارية، مديرية تكنولوجيا المعلومات. والتنسيق مع كافة المديريات بشأن متابعة القضايا المتعلقة بعمل الوزارة. 



مهام وواجبات مساعد الأمين العام لشؤون الإدارة والتطوير


  1. المشاركة في وضع الأطر العامة والمرجعية لإعداد موازنة وخطط وبرامج وأدلة العمل التنفيذية اللازمة لترجمة التعليمات والسياسات المعتمدة في تحقيق أهداف الوزارة.

  2. الإشراف على أعمال المديريات التالية: مديرية الموارد البشرية، مديرية الشؤون المالية، مديرية الشؤون الإدارية، مديرية تكنولوجيا المعلومات. والتنسيق مع كافة المديريات بشأن متابعة القضايا المتعلقة بعمل الوزارة.

  3. الإشراف على تطبيق معايير التميز المؤسسي في الوزارة بما في ذلك مشاركة الوزارة في جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية، وتطبيق متطلبات المتسوق الخفي، وتطبيق معايير جودة الخدمات في دور الإيواء.

  4.  التنسيق مع مساعدي الأمين العام بشأن تسهيل أعمال المديريات التي يشرف عليها.

  5. الإشراف على أعمال اللجنة المركزية للطوارئ والازمات في مركز الوزارة، وكذلك كافة اللجان الفرعية المنبثقه عنها في المديريات في المحافظات والألوية.

  6. الإشراف على دراسة وتحليل المعوقات والتحديات ذات العلاقة بعمل المديريات التي يشرف عليها وتقديم الرأي والتوصيات اللازمة لمعالجتها بالشكل المناسب.

  7. تقديم الدعم والتوجية الفني لمديري المديريات التي يشرف عليها ومتابعة تقييم نتائج تنفيذهم للمهام والواجبات التي يكلفون بها في مجال العمل.

  8. تمثيل الوزارة في الإجتماعات التي تتعلق بأعمال المديريات التي يشرف عليها.

  9. تقديم الدعم اللازم لأداء العمل بهدف تسهيل إنجاز عمل المديريات التي يشرف عليها.

  10. تنفيذ الصلاحيات الفنية والإدارية المنوطة به وفقا للأنظمة والتعليمات المعمول بهــا والصلاحيات التي يتم تفويضه بها من قبل المرجع المختص في الوزارة.

  11. ابداء الرأي والمشورة للمرجع المختص حول القضايا التي تتعلق بأعمال ونشاطات المديريات التي يشرف عليها.

  12. المشاركة في إيجاد الحلول المناسبة للعقبات والتحديات التي تواجه عمل الوزارة.

  13. عقد اللقاءات الدورية مع مديري المديريات التي يشرف عليها بهدف توضيح التوجيهات الجديدة والتعديلات اللازمة التي تطرأ على مسار خطط وبرامج عمل الوزارة.

  14. الإشراف على دراسة وتحليل التقارير الفنية الدورية المتعلقة بنشاطات وعمل الوزارة وإبداء التوصيات اللازمة بشأنها، وعرضها.

  15. المصادقة على سجل تقييم أداء كافة موظفي مديري المديريات التالية: مديرية السياسات والتطويرالمؤسسي، مديرية الموارد البشرية، مديرية الموارد المالية، مديرية الشؤون الإدارية، مديرية تكنولوجيا المعلومات.

  16. الإشراف على تدفق المعاملات المتعلقة بعمل المديريات التي يشرف عليها في مجال الإدارة والتطوير.

  17. التنسيق مع مساعدي الأمين العام بشأن تنقلات الموظفين التي تقع ضمن اختصاص أعمال المديريات المرتبطة بهم.

  18. الإشراف على المديريات التي يشرف عليها لضمان لتنفيذ الخطط والبرامج المقررة مع الإشراف عليها والتأكد من سلامة تطبيقها وتنفيذها ومدى الإلتزام بها.

  19. المشاركة في تعديل التشريعات الناظمة للعمل ويتاكد من سلامة تطبيق الوحدات الإدارية لها وما ينبث عنها من تعليمات وتعاميم وقرارات منظمة لإجراءات سير العمل في الوزارة.

     



3.مساعد الأمين العام لشؤون المحافظات والتنمية ويشرف على أعمال المديريات في المحافظات والألوية ومتابعة ومراجعة وتقييم نتائج اعمالها، وكذلك المديريات الواقعة تحت إشرافه في مركز الوزارة، وهي: مديرية الجمعيات، مديرية تعزيز الإنتاجية والمساكن، ومديريات التنمية الاجتماعية في المحافظات والالوية. والتنسيق مع كافة المديريات بشأن متابعة القضايا المتعلقة بعمل الوزارة.



مهام وواجبات مساعد الأمين العام لشؤون المحافظات والتنمية



  1. المشاركة في وضع الأطر العامة والمرجعية لإعداد خطط وبرامج وأدلة العمل التنفيذية اللازمة لترجمة التعليمات والسياسات المعتمدة في تحقيق أهداف الوزارة.

  2. الأشراف على أعمال المديريات في المحافظات والألوية ومتابعة ومراجعة وتقييم نتائج اعمالها، وكذلك المديريات الواقعة تحت إشرافه في مركز الوزارة، وهي: مديرية الجمعيات، مديرية تعزيز الإنتاجية والمساكن، ومديريات التنمية الاجتماعية في المحافظات والالوية. والتنسيق مع كافة المديريات بشأن متابعة القضايا المتعلقة بعمل الوزارة.

  3. الإشراف على مشاريع اللامركزية في المحافظات والألوية ،وتفعيل الوزارة بهذا الخصوص أمام الحكام الإداريين بالتنسيق مع مديري مديريات التنمية الإجتماعية.

  4. التنسيق مع مساعدي الأمين العام بشأن تسهيل أعمال المديريات في المحافظات والألوية.

  5. الإشراف على دراسة وتحليل المعوقات والتحديات ذات العلاقة بعمل المديريات في المحافظات والألوية وتقديم الرأي والتوصيات اللازمة لمعالجتها بالشكل المناسب.

  6. تقديم الدعم والتوجيه الفني لمديري المديريات في المحافظات والألوية ومتابعة تقييم نتائج تنفيذهم للمهام والواجبات التي يكلفون بها في مجال العمل.

  7. تمثيل الوزارة في الإجتماعات التي تتعلق بأعمال المديريات في المحافظات والألوية.

  8. تقديم الدعم اللازم لأداء العمل بهدف تسهيل انجاز عمل المديريات التي يشرف عليها.

  9. تنفيذ الصلاحيات الفنية والإدارية المنوطة به وفقا للأنظمة والتعليمات المعمول بهــا والصلاحيات التي يتم تفويضه بها من قبل المرجع المختص في الوزارة.

  10. ابداء الرأي والمشورة للمرجع المختص حول القضايا التي تتعلق بأعمال ونشاطات المديريات في المحافظات والألوية.

  11.  المشاركة في إيجاد الحلول المناسبة للعقبات والتحديات التي تواجه عمل الوزارة.

  12.  عقد اللقاءات الدورية مع مديري المديريات في المحافظات والألوية بهدف توضيح التوجيهات الجديدة والتعديلات اللازمة التي تطرأ على مسار خطط وبرامج عمل الوزارة.

  13.  الإشراف على دراسة وتحليل التقارير الفنية الدورية المتعلقة بنشاطات وعمل الوزارة وإبداء التوصيات اللازمة بشأنها، وعرضها.

  14. المصادقة على سجل تقييم أداء كافة موظفي مديري المديريات في المحافظات والألوية، وكذلك موظفي المديريات التالية: مديرية الجمعيات، مديرية تعزيز الإنتاجية والمساكن ومديرية الإتصال والإعلام.

  15. الإشراف على تدفق المعاملات المتعلقة بعمل المديريات التي يشرف عليها في مجال التنمية والأمور المتعلقة بشؤون المديريات في المحافظات والألوية.

  16. الإشراف على المديريات التي يشرف عليها لضمان لتنفيذ الخطط والبرامج المقررة مع الإشراف عليها والتأكد من سلامة تطبيقها وتنفيذها ومدى الإلتزام بها.

  17. المشاركة في تعديل التشريعات الناظمة للعمل ويتاكد من سلامة تطبيق الوحدات الإدارية لها وما ينبث عنها من تعليمات وتعاميم وقرارات منظمة لإجراءات سير العمل في الوزارة.